الدوريات العربيةالدوري السعودي

الرائد يقسو على الشباب في الدوري السعودي

أمطر الرائد شباك مستضيفه الشباب 4/3، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الخميس على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة 11 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل للرائد، رائد الغامدي (23، 51)، ومحمد العمري (34)، جلال الداودي (86)، فيما سجل للشباب محمد سالم (44)، خوانكا (67)، أسبيريا (90+4).

ورفع الرائد رصيده بعد هذا الفوز إلى 17 نقطة، في المركز الثامن، فيما ظل الشباب على رصيده السابق 15 نقطة، في المركز التاسع.

وتعمقت جراح الشباب بهذه الهزيمة التي تعد الثالثة على التوالي، منذ فوزه الأخير على الوحدة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

الشوط الأول

حضرت البداية الهجومية القوية من الفريقين، وكاد البرازيلي سيباستياو جونيور أن يضيف الهدف الأول للشباب، لكن تسديدته تصدى لها الحارس عزالدين دوخة بالدقيقة 7.

قبل أن يفرض فريق الرائد سيطرته على المباراة، وسط محاولات هجومية بحثا عن تسجيل هدف المبادرة ولكن دفاع وحارس الشباب تصدوا لها.

وحملت الدقيقة 23، هدف فريق الرائد الأول عبر رائد الغامدي بضربة رأسية جميلة من داخل منطقة الجزاء بعد متابعة لعرضية متقنة من أحمد الزين.

وبالدقيقة 30، حاول فريق الرائد إضافة الهدف الثاني، حينما سدد لاعبه جلال الداودي كرة قوية من ضربة حرة مباشرة، لكن الحارس فاروق بن مصطفى كان في الموعد.

وبالدقيقة 33، نجح فريق الرائد في تسجيل الهدف الثاني بمرمى الشباب بواسطة محمد العمري من تسديدة يسارية أرضية من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس التونسي.

وبالدقيقة 43، أجرى البلجيكي بيسنيك هاسي مدرب الرائد تبديلا اضطراريا بخروج لاعبه إيزيكيل بالوميكي للإصابة ودخول حسين الشويش للملعب.

ضغط فريق الشباب هجوميا على مرمى الرائد بحثا عن التسجيل، قبل أن ينجح في تقليص الفارق بهدف أول بالدقيقة 44، عبر محمد سالم بضربة مقصية رائعة على يسار الحارس عزالدين دوخة.

الشوط الثاني

ظل فريق الرائد بنفس النهج بتنظيمه العالي وسيطرته على الكرة بشكل جيد، ومحاولات هجومية لم تنقطع لتسجيل هدف ثالث بالمرمى الشبابي.

قبل أن يترجم الرائد إحدى فرصة بالدقيقة 51، لهدف ثالث عن طريق رائد الغامدي بعدما تلقى تمريرة حريرية من زميله محمد العمري داخل منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة بيسراه بمرمى الحارس فاروق بن مصطفى، لتصبح النتيجة 3-1.

وتعرض المغربي محمد فوزير نجم فريق الرائد لإصابة، فاستبدل بالدقيقة 55 وحل بديلا عنه زميله محمد السهلي.

استمرت السيطرة والأفضلية للرائد على المباراة، وسط غياب شبابي.

وبالدقيقة 67، قلص الشباب النتيجة بهدف ثانٍ عن طريق كريستيان جوانكا بعدما تلقى تمريرة من أسبيريا داخل منطقة الجزاء ليمهدها بيسراه ويسدد بيمناه كرة اصطدمت بالمدافع، وسكنت الزاوية اليسرى للحارس عزالدين دوخة. 

وحل محمد السهلاوي بديلا للشاب عبد الله الحمدان في هجوم فريق الشباب، قبل 10 دقائق من نهاية المباراة، بحثا عن تسجيل هدف التعادل الثالث.

وبحلول الدقيقة 86، نجح المغربي جلال الداودي في مضاعفة النتيجة لفريق الرائد بتسجيله هدفا رابعا بتسديدة رائعة من ضربة حرة مباشرة غالطت الحارس الشبابي فاروق بن مصطفى وسكنت الزاوية اليسرى.

وحملت الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، هدف الشباب الثالث عبر دانيلو أسبيريا بعد تمريرة متقنة من محمد السهلاوي داخل منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بفوز الرائد على الشباب 4-3.

 

مباريات اليوم

 

لا يوجد مباريات

 

قنوات بي ان سبورت بث مباشر

 
الوسوم
إغلاق