اخبار رياضية

رياح الانتقام تهدد زيدان في قرعة دوري الأبطال

صنع زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد لنفسه مجدا لا يُنسى داخل جدران النادي الملكي، دفع الإدارة للاستنجاد به بعد أشهر قليلة من رحيله عن الفريق في صيف 2018.

وقاد زيدان الميرينجي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية أعوام 2016 و2017 و2018، ليعزز هيمنة العملاق المدريدي على عرش أوروبا برصيد 13 كأسا.

لاحقا، رحل زيدان، ليتخبط ريال مدريد تحت قيادة جولين لوبيتيجي ثم سانتياجو سولاري، لتسرع الإدارة الملكية لإعادة الفرنسي من جديد في النصف الأخير من الموسم الماضي، بعدما فقد الفريق هيبته محليا وقاريا.

وتجرد الريال من لقبه الأوروبي، وتراجع محليا للمركز الثالث، ليضعه الاتحاد الأوروبي في التصنيف الثاني لقرعة دوري الأبطال التي ستقام، غدا الخميس.

لذا سيكون “زيزو” أمام مواجهات قوية محتملة، مع فرق التصنيف الأول تحمل معها رياح الانتقام ورد الاعتبار الكروي لخسائر سابقة أمام الملكي، يستعرضها 

يوفنتوس

عاش زيدان مرارة خسارة نهائي دوري الأبطال بقميص يوفنتوس في نهائي البطولة عام 1998 بالهزيمة أمام ريال مدريد بهدف سجله بريدراج مياتوفيتش في ملعب “أمستردام أرينا”.

تجددت المواجهة بين الفريقين بعد 19 عاما، لكن “زيزو” تبدل حاله معها من لاعب لليوفي إلى مدرب للريال، وقاد حينها الميرينجي لفوز عريض بنتيجة 4-1 في العاصمة الويلزية، كارديف.

ومن المحتمل أن يلتقي الفريقان في مجموعة واحدة، في مواجهتين سيكون عنوانهما الثأر، من جانب السيدة العجوز.

ليفربول

التهمت كتيبة زين الدين زيدان أتلتيكو مدريد بنهائي 2016 في سان سيرو، ثم أجهزت على السيدة العجوز برباعية بعدها بعام، قبل أن تكمل هاتريك التتويج بإسقاط ليفربول بنتيجة 3-1 في كييف.

إلا أن قرعة النسخة الجديدة لدوري الأبطال، ربما تمنح ليفربول ومدربه يورجن كلوب الفرصة لرد الاعتبار، خاصة أن الفريق الإنجليزي يخوض البطولة هذا الموسم بصفته حامل اللقب.

باير ليفركوزن

يقع الفريق الألماني في التصنيف الثالث بالقرعة، لذا قد يكون أحد الخيارات المحتملة لمجموعة ريال مدريد في النسخة الحالية من دوري الأبطال.

ولا ينسى ليفركوزن وجماهيره ليلة 15 مايو/ أيار 2002، تلك التي خسر فيها فريقهم نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بهدف أسطوري لزين الدين زيدان، صنفه كثيرون أنه يعد أحد أفضل الأهداف في تاريخ البطولة. 

 

مباريات اليوم

 

لا يوجد مباريات

 

قنوات بي ان سبورت بث مباشر

 
الوسوم
إغلاق