اخبار رياضية

صلاح و3 نجوم يهددون بقاء ميسي على عرش دوري الأبطال

يستعد عشاق كرة القدم، لمتابعة قرعة منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، المقرر أن تُجرى الخميس المقبل، في إمارة موناكو الفرنسية.

وتأهل إلى مسابقة دوري الأبطال 26 فريقا، وهم الأندية أبطال الدوريات بالإضافة إلى أصحاب المراكز التالية لهم بحسب ترتيب كل دوري في لائحة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

ويتبقى 6 مقاعد شاغرة يتنافس عليها 12 فريق يلعبون المراحل الفاصلة، التي ستحسم اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء.

 أبرز النجوم المرشحة لمزاحمة ميسي على عرش هداف النسخة المقبلة من المسابقة، بعدما نجح ليو في حصد جائزة الهداف بالموسم الماضي.

كريستيانو رونالدو

يعد رونالدو أبرز النجوم المرشحة للحصول على هداف دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، لاسيما أنه تمكن من السيطرة عليها على مدار السنوات الماضي.

وتوج رونالدو بجائزة هداف دوري الأبطال 7 مرات كأكثر لاعب تحقيقا للقب على مدار تاريخ المسابقة، بينما حصد ليونيل ميسي، اللقب في 6 مناسبات، آخرها بالنسخة الماضية.

فمنذ عام 2013، حافظ الدون البرتغالي على سجله الناصع بعدما توج هدافا للبطولة 5 أعوام متتالية حتى 2018، إلا أنه شارك الجائزة في عام 2015 مع نيمار وميسي، بعدما سجلوا جميعا 10 أهداف.

وسيدخل كريستيانو البطولة متسلحًا بالأفضلية التاريخية له، خاصة أنه سجل 127 هدفا على مدار البطولة، كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف في دوري الأبطال، بفارق 15 هدفا عن أقرب منافسيه ميسي (112) هدفا.

روبرت ليفاندوفسكي

لاشك أن البولندي ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، أحد أبرز النجوم التي تشكل خطرًا على ميسي وكبار النجوم، في ظل تمتعه بقدرة تهديفية كبيرة.

وبدأ ليفاندوفسكي الموسم الجديد مع البافاري بقوة، بعدما تمكن من تسجيل 5 أهداف في أول مباراتين للفريق بالدوري الألماني، حيث سجل ثنائية في شباك هيرتا برلين، وثلاثية أمام شالكه، ليعطي رسالة قوية لمنافسيه سواء في البوندسليجا أو دوري أبطال أوروبا.

وتواجد روبرت في قائمة ترتيب الهدافين بالموسم الماضي بدوري الأبطال، بعدما سجل 8 أهداف، خلف ميسي (12) ودوسان تاديتش (6)، ليتفوق على لاعبين مثل رونالدو، أجويرو، نيمار، هاري كين.

سيرجيو أجويرو

يظل أجويرو أفضل مهاجمي مانشستر سيتي على الإطلاق، وهو أقرب اللاعبين المرشحين للمنافسة بقوة على لقب هداف دوري الأبطال هذا الموسم.

وتمكن أجويرو من تسجيل 6 أهداف في الموسم الماضي، بالتساوي مع رونالدو، بينما ودع فريقه المسابقة من الدور ربع النهائي عقب الهزيمة أمام توتنهام هوتسبير.

محمد صلاح

رغم تراجع أداء الدولي المصري محمد صلاح، في الموسم الماضي، وتسجيله 5 أهداف فقط طوال البطولة القارية، إلا أنه يظل أحد المرشحين للمنافسة على لقب الهداف.

ونافس صلاح على جائزة هداف دوري الأبطال في الموسم قبل الماضي (2017/2018)، إلا أنه فشل في حصدها بعدما تفوق كريستيانو الذي سجل (15) هدفا، في مقابل 11 هدفا لصلاح.

ومع البداية المميزة للنجم المصري هذا الموسم، يبدو أنه قد يستعيد فرصة الظهور بشكل مميز ومن ثم المنافسة على الجائزة الفردية.

 

مباريات اليوم

 

لا يوجد مباريات

 

قنوات بي ان سبورت بث مباشر

 
إغلاق